ثلاثة طرق ناجحة لجذب المتابعين إلى منشوراتك والشراء من إعلاناتك


من أكثر الأسئلة التي تواجهنا كمسوقين في الإنترنت وفي وسائل التواصل الاجتماعي هي كيف يمكنني لفت انتباه متابعيني وجذبهم إلى التفاعل مع منشوراتي التسويقية ومن ثم توجيههم إلى الشراء من خلال هذه المنشورات. في هذه التدوينة سنعرض لكم ثلاثة طرق مجربة وناجحة في جذب المتابعين للتفاعل مع منشوراتنا التسويقية ثم الشراء من خلالها. هذه الطرق تركز على إثارة ثلاثة جوانب يهتم بها أغلب الناس، وهي حل مشكلاتهم، أو زيادة الثقة بأنفسهم، أو زيادة دخلهم. 

وقبل استعراض الطرق الثلاثة نوضح أننا نقصد بالمنشور التسويقي كل ما يكتبه أو ينتجه المسوق للترويج لمتجر أو منتج معين. وهذا المنشور قد يكون مقالة في مدونة، أو تغريدة في تويتر، أو منشور في إنستاجرام والفيسبوك، أو مقطع فيديو في السناب شات أو يوتيوب، أو رسالة واتساب، أو رسالة بريد إلكتروني للقائمة البريدية الخاصة بك، وغيرها من الطرق.

 أما الطرق الثلاثة لجذب المتابعين لمنشوراتك التسويقية والشراء منها، فهي كما يلي:

الطريقة الأولى: ترويج منتج بطريقة توضح بأنه يحل مشكلة معينة عند متابعينك. وعلى سبيل المثال عند الترويج لمنتج كاميرا مراقبة الأطفال يمكنك توجيه كلامك إلى الأم الموظفة التي تعاني من مشكلة الاطمئنان على أطفالها أثناء انشغالها بعملها ودوامها، بحيث تظهر لها جوانب من هذه المشكلة ثمتعرض عليها الحل الذي سيساعدها في تجاوز هذه المشكلة بطريقة عملية وتكلفة معقولة، ألا وهو استخدام كاميرا مراقبة الأطفال التي تمكنها من الاطمئنان على أطفالها في أي وقت من خلال هاتفها الجوال. 

الطريقة الثانية: ترويج منتج يزيد ثقة الإنسان في نفسه. وعلى سبيل المثال الترويج لمنتج بلسم الرموش الذي يحسن من مظهر الرموش مما له أثر في مواجهة الآخرين وتعزيز الثقة في النفس. هذا المنتج سيجذب متابعينك الذين يحرصون على مظهرهم الخارجي خاصة عند مقابلة الآخرين.

الطريقة الثالثة: الترويج لمنتج بطريقة توضح أثره في زيادة دخل الفرد أو توفير مصاريفه. مثل الترويج لصندوق تصوير المنتجات بشكل احترافي. هذا الصندوق مهم لمن يبيع المنتجات على الإنترنت سواء من خلال متجر إلكتروني أو من خلال منصات البيع الإلكرتونية أو من خلال حساباتهم في وسائل التواصل الاجتماعي. فهذه الشريحة تحتاج إلى تصوير منتجاتها بشكل مستمر وبشكل احترافي. وعندما تقوم أنت بمناقشة أهمية التصوير في مجال التجارة الإلكترونية ثم تعرض في منشورك التسويقي صندوق التصوير الاحترافي فإن احتمالية انجذاب متابعيك للمنشور وشارء المنتج ستكون أعلى. 

ومن الأمثلة الأخرى لهذه الطريقة، البحث عن المتاجر التي لديها حملات تخفيضات وعروض جذابة والترويج لها ووصف هذه الحملات والعروض بطريقة توضح أثرها في توفير مصاريف المتابعين. 

أخيراً، قد يتساءل البعض كيف يمكن الترويج لمنتج محدد في متجر من المتاجر المتوفرة في منصة لينك عربي. ولمعرفة الجواب شاهد الفيديو التالي: 

 كيف أستخدم أداة إنشاء رابط مباشر للتسويق لمنتج واحد فقط من متجر من متاجر منصة لينك عربي؟ 

هذه ثلاثة طرق أحببنا مشاركتكم بها، ونأمل منكم كتابة تعليقاتكم حولها أو عرض تجاربكم وإفادتنا بما ليدكم من طرق أخرى.



تعليقات

  1. منشور رائع وبسيط فى الاسلوب وطريقة العرض ..شكرا جزيلا

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك، سنعمل دائما على تقديم معلومات مفيدة وعملية.

      حذف
  2. شكرا جزيلاً على ذي المعلومة.. بارك الله فيكم..

    ردحذف
    الردود
    1. العفو .. وياريت تفيدينا يا أم إلياس بأكثر طريقة نفعت معك في التسويق من هذه الطرق الثلاثة.

      حذف
  3. برنامج رائع جدا لكن مشكلته في نسخ وابط

    ردحذف
    الردود
    1. شكرا لك. هناك عدة خيارات للتعامل مع الروابط، ياريت تتأكد أنك تستخدم الطريقة الصحيحة. كما يمكنك التوصل مع مسؤول حسابك في فريق نجاح المسوقين ليساعدك في حل مشكلتك مع نسخ الروابط.

      بالتوفيق للجميع

      حذف
  4. انا جديده وان شاءالله يكون مصدر رزقي يارب

    ردحذف
  5. معرفت انسخ الرابط
    الي يعرف يعلمني

    ردحذف
  6. السلام عليكم ينفع اكون مسوقة للمتاجر وانا صاحبه متجر مسجل في معروف

    ردحذف
  7. السلام عليكم
    انا بدي اشتغل بهل موقع ممكن تساعدوني
    ولكم جزيل الشكر
    بتمنى تردو بسرعة لان بحاجة الشغل

    ردحذف
  8. هل ممكن اسوق لاكتر من منتج عندكم

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كيف أسجل حساب مسوق في منصة لينك عربي؟

كيف تسوق لمتجر من منصة لينك عربي وتكسب عمولتك؟